فيديو
الايمان بالقضاء والقدر واثره في سلوك الفرد للشيخ الدكتور عبد الكريم زيدان
.. المزيد
عن الشيخ
لم  يكتِّب  الشيخ عبدالكريم زيدان رحمه الله سيرته الذاتية بكتاب جامع لها, ولم يكن يكترث كثيرا لهذا (رحمه الله), ولكن شاء الله ان يقوم طالب في جامعة الازهر الشريف بتسجيل رسالة دكتوراه بعنوان (جهود د. عبدالكريم زيدان في خدمة الدعوة الاسلامية), وكان من متطلبات رسالته هذه ان يخصص فصل كامل فيها عن حياة الشيخ, فوجه هذا الطالب اسئلة كثيرة للشيخ أرسلها له الى صنعاء - حيث كان يقيم آنذاك – واجاب الشيخ عنها في حينها بخط يده. وك .. المزيد
حكم محاكاة القران
حكم محاكاة القرآن في غير ما نزل فيه  (استخدام الآيات القرآنية بصورة غير مناسبة في المقالات الصحفية) سؤال: إحدى الصحف نشرت في مقال لها ما نصه: ( ألم تر كيف فعل ربك بأصحاب البيض... ألم يجعل كيدهم في تقويض، وأرسل عليهم صقور التوحيد، وفهودا سمراً صناديد، فجعلهم في منفى أشتاتا رعاديد )، فما قولكم في مثل هذا الكلام ؟ الجواب: الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين، أما .. المزيد

الأرشيف --> البيانات

تصريح صحفي للشيخ عبدالكريم زيدان حول ما نشرته صحيفة دار السلام عام 2005م

في عام 2005 نقلت يعض وسائل الاعلام والقنوات الفضائية موافقة الشيخ عبد الكريم زيدان عن الدستور العراق الذي جرى الاستفتاء عليه بعد منتصف 2005م, ولما كان هذا الكلام غير صحيح وافتراء على الشيخ وتقويله ما لم يقل فقد اصدر رحمه الله في وقتها تصريحا صحفيا ينفي فيه هذه الاخبار ويؤكد على عدم موافقته على هذا الدستور.

نص التصريح الصحفي:

  الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم وبعد:

سألني البعض عن موقفي من الدستور الذي جرى عليه الاستفتاء مؤخرا"، من جهة مدى موافقته أو مخالفته للشرع الاسلامي.

والجواب على ذلك: أنني أرى أن هذا الدستور بما جاء فيه من مواد لا يجوز تأييده أو الرضا به، لمخالفته لأحكام الاسلام، ولا يسع المسلم ان يقره أو يرضى به، لأن مرجعية المسلم فيما يؤيده أو ينكره أو يرفضه هو الاسلام بأحكامه ومبادئه.

وهذه المرجعية للمسلم لا تقبل الشرك أو التعقيب، بل هي شاملة وعامة بجميع الاحداث والوقائع ،وبالتالي فأن كل ما ينشر عني أو يقال عني من أنني أُؤَيد الدستور الذي جرى عليه الاستفتاء قبل تعديله أو بعد تعديله أو بعد اضافة المادة (140) عليه، فانه كلام غير صحيح ولم يصدر عني قط، ولا يجوز نسبته الي مطلقاً، وصلى الله على سيدنا محمد والحمد لله رب العالمين. 

الدكتور عبد الكريم زيدان 

7شوال /1426 الموافق 9/أيلول /2005م


طباعة هذه الصفحة طباعة هذه الصفحة

نشرت بتاريخ: 2015-08-21 (454 قراءة)